موقع ثانوية الغمري

موقع ثانوية الغمري

ثانوية أمير عبد القادر
 
الرئيسيةبوابة موقعاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هام جدا للمشاركين بالقسم الإسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفيق حليش
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد المساهمات : 21
السٌّمعَة : 100
تاريخ الميلاد : 26/08/1994
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: هام جدا للمشاركين بالقسم الإسلامي   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 11:43 am

بالقسم الإسلامي

السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته
اخواني اخواتي
لاشك أن القسم الإسلامي يكتسي اهمية كبرى مقارنة مع باقي أقسام المنتدى.
ففيه كل الأمور التي تتعلق بعقائدنا وديننا الحنيف. وعليه فكلنا مسؤلون عما ينشر في هذا القسم من مواضيع. ولن نتحمل مسؤوليتنا بالشكل الصحيح الا اذا التزمنا بقوانين المنتدى عامة وقوانين هذا القسم خاصة. لذلك ننبهكم لما يلي:
1- ممنوع نشر المعتقدات الخاصة بالمذاهب الباطنية والتي تخالف أصول الشريعة الإسلامية.
2- ممنوع نشر أي موضوع يتضمن اساءة مباشرة أو غير مباشرة لرمزو ديننا الحنيف وهم: رسول الله (ص) وزوجاته الطاهرات والصحابة الكرام وأئمة المسلمين.
3- يمنع منعا باثا نشر المواضيع المكتوبة بغير اللغة العربية وهي لغة القرآن الكريم، كما يمنع الرد على المواضيع باللغات الأجنبية كالإنجليزية او العبرية او الفارسية ..الخ.
4- تنشر النصوص الصحيح من الكتاب والسنة النبوية الشريفة مع ضرورة الإشارة الى السور والآيات والسند بالنسبة للأحاديث النبوية.
5- يمنع نشر أي موضوع ذو صبغة عنصرية وهو ما ينافي ديننا الحنيف والذي حدد معيار الأفضلية في تقوى الله تعالى، قال صلى الله عليه وسلم : ( لا فضل لعربي على عجمي ، ولا لعجمى على عربي ، ولا لأبيض على أسود . ولا لأسود على أبيض ، إلا بالتقوى ، الناس من آدم ، وآدم من تراب ) رواه الترمذي (3270) وحسنه الألباني.
6- يجب ان تكون المواضيع موافقة لما تنص عليه المذاهب الإسلامية الأربعة، ولأصحاب المذاهب المخالفة حق المشاركة والرد شريطة عدم الخروج عن الإطار الشرعي الصحيح للنصوص ومضامين الردود.
7- بلا شك ان هدفنا المنشود هو نشر الدعوة الإسلامية والسعي لإخراج الناس وانقاذهم من براثين الشرك والضلال إن كان في هدايتهم خير لهذه الأمة المباركة.
8- وفي باب التواصي بالخير:اتبعوا ولا تبتدعوا, وأطيعوا ولا تمرقوا، ووحدوا ولا تشركوا, ونزهوا الحق ولا تتهموا، وصدقوا ولا تشكوا، واصبروا ولا تجزعوا، واثبتوا ولا تنفروا, واسألوا ولا تسأموا, وانتظروا وترقبوا ولا تيأسوا, وتواخوا ولا تعادوا، واجتمعوا على الطاعة ولا تتفرقوا، وتحابوا ولا تباغضوا, وتطهروا عن الذنوب وبها لا تدنسوا ولا تتلطخوا, وبطاعة ربكم فتزينوا, وعن باب مولاكم فلا تبرحوا، وعن الإقبال عليه فلا تتولوا، وبالتوبة فلا تسوفوا، وعن الاعتذار إلى خالقكم في آناء الليل وأطراف النهار فلا تملوا، فلعلكم ترحمون وتسعدون، وعن النار تبعدون، وفي الجنة تحبرون، وإلى الله توصلون، وبالنعيم وافتضاض الأبكار في دار السلام تشتغلون، وعلى ذلك تخلدون، وعلى النجائب تركبون, وبحور العين وأنواع الطيب وصوت القيان مع ذلك النعيم تحبرون، ومع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين ترفعون.

هداكم الله واصلح بالكم ووفقكم لما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هام جدا للمشاركين بالقسم الإسلامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ثانوية الغمري :: منتدى الإسلاميات :: الكتب والبرامج الإسلامية-
انتقل الى: