موقع ثانوية الغمري

موقع ثانوية الغمري

ثانوية أمير عبد القادر
 
الرئيسيةبوابة موقعاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلكياً: 20 سبتمبر أول أيام عيد الفطر في معظم الدول الإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير ثانوية الغمري
مدير موقع
مدير موقع


ذكر عدد المساهمات : 234
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 28/08/1993
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 23
الموقع : موقع ليالي البهجة

بطاقة الشخصية
من الفائز: 10

مُساهمةموضوع: فلكياً: 20 سبتمبر أول أيام عيد الفطر في معظم الدول الإسلامية   الأحد ديسمبر 05, 2010 10:41 am

أكد المشروع الإسلامي لرصد الأهلة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في بيان الاثنين 7-9-2009 أنه من المتوقع أن تبدأ العديد من الدول العربية والإسلامية شهر شوال الأحد 20 سبتمبر/أيلول لأن القمر موجود في السماء بعد غروب شمس يوم السبت 19 سبتمبرالموافق 29 رمضان.

وقال البيان إن ليبيا، التي تعلن رسميا أنها لا تعتمد رؤية الهلال، وتعتمد شروطاً فلكية أخرى ستبدأ عيد الفطر يوم السبت، سابقة بذلك جميع دول العالم الإسلامي.

على الرغم من أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم السبت بالعين المجردة من جميع الدول العربية، فإنه يمكن رؤيته باستخدام التلسكوب وبصعوبة من أندونيسيا وماليزيا واليمن والصومال والسودان والمغرب وموريتانيا.


وستكون رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة من أقصى جنوب القارة الإفريقية ومن قارة أمريكا الجنوبية، في حين أن رؤية الهلال ستكون صعبة بالعين المجردة وقد لا يرى الهلال إلا باستخدام التلسكوب في كل من وسط أفريقيا وأمريكا الوسطى. وستكون الرؤية ممكنة بالتلسكوب فقط من استراليا واليمن وشمال وسط أفريقيا والولايات المتحدة، في حين أنها ستتعذر يوم السبتـ لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب من معظم قارة آسيا وشمال إفريقيا وأوروبا وشمال أمريكا.

وفي يوم السبت 19 سبتمبر/أيلول في مدينة أبوظبي سيغيب القمر بعد 13 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره 19 ساعة و 28 دقيقة، وفي مدينة مكة المكرمة سيغيب القمر بعد 17 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره 20 ساعة و09 دقائق، وفي مدينة عمّان سيغيب القمر بعد 08 دقائق من غروب الشمس وسيكون عمره 20 ساعة و 33 دقيقة.

وفي مدينة القاهرة سيغيب القمر بعد 10 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 20 ساعة و 41 دقيقة، وفي مدينة الرباط سيغيب القمر بعد 10 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 22 ساعة و 52 دقيقة.

وأضاف البيان أن رؤية الهلال يوم السبت الموافق 19 سبتمبر في كل من أبوظبي ومكة المكرمة وعمّان والقاهرة والرباط غير ممكنة لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب.

يشار إلى أن أقل مكث لهلال أمكنت رؤيته بالعين المجردة كان 29 دقيقة وتمت رؤيته يوم 20 سبتمبر/أيلول 1990م من فلسطين، أما أقل عمر هلال أمكنت رؤيته بالعين المجردة كان 15 ساعة و 33 دقيقة وتمت رؤيته يوم 25 فبراير/شباط 1990م من الولايات المتحدة، ولا يكفي أن يزيد عمر ومكث القمر عن هذه القيم لتمكن رؤيته، إذ أن رؤية الهلال متعلقة بعوامل أخرى كبعده الزاوي عن الشمس و بعده عن الأفق لحظة رصده.

كما تجدر الإشارة إلى أن معظم الدول العربية والإسلامية بدأت شهر رمضان الحالي في يوم 22 اغسطس.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amir-aek.alafdal.net
 
فلكياً: 20 سبتمبر أول أيام عيد الفطر في معظم الدول الإسلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ثانوية الغمري :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الأعياد الدينية-
انتقل الى: